تهمي: "الجزائر تملك حظوظا وافرة لتنظيم كان 2017 وليس هناك فرق بين اللاعب المغترب والمحلي"


محمد تهمي وزير الرياضة




قال محمد تهمي وزير الرياضة، في تصريحه للإذاعة الوطنية، إن الجزائر تتوفر على حظوظ أكبر لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2017 بالمقارنة مع الدول المرشحة الأخرى على غرار غانا، الغابون، وكذا مصر التي قررت الانسحاب من سباق الترشح لاستضافة المنافسة، التي ستكشف عنها الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم في الثامن من الشهر القادم. وقال تهمي "الجزائر تملك حظوظا وافرة لتنظيم النسخة الـ31 من الكان، خاصة بعد انسحاب مصر". كما طمأن ذات المتحدث المتتبعين والمتخوفين من عدم نجاح الجزائر في الفوز بشرف احتضان الدورة بسبب التأخر الكبير الذي تعرفه الأشغال الخاصة بالملاعب، قائلا "إن الأشغال تسير بوتيرة متسارعة من أجل الانتهاء في الآجال المحددة على غرار ملاعب تيزي وزو، وهران وقسنطينة"، كما كشف تهمي عن أن أشغال توسعة وترميم ملعب 5 جويلية، ستعرف زيادة بـ5000 مقعد إضافي.


كما تطرق تهمي لمسألة مقتل اللاعب السابق لشبيبة القبائل الكاميروني ألبير إيبوسي، مؤكدا أن الملف تتابعه العدالة الجزائرية التي تجري تحقيقاتها حاليا من أجل الكشف عن الفاعل الحقيقي لهذه الجريمة. بالموازاة مع ذلك، أشار الوزير إلى أن هيئته ستقوم بسن قوانين جديدة للحد من العنف في الملاعب، مشددا على ضرورة تزويد الملاعب بكاميرات المراقبة.


وختم ذات المتحدث، بأن وزارته خصصت مبلغا ضخما يقدر بـ4 ملايير دينار، لفئة الهواة في كرة القدم، موزعة على 7 ولايات، من أجل استقطاب اللاعبين وتكوينهم بشكل جيّد.






Admin

Enregistrer un commentaire

Plus récente Plus ancienne