الفوضى تعم قطاع النقل في بومرداس


يشهد قطاع النقل بولاية بومرداس حالة جد متدهورة للمحطات الرئيسية الأربع المتواجدة في كل من بومرداس، بودواو، برج منايل وخميس الخشنة، إلى درجة وصفها "بالمواقف"، وهي عبارة عن محطات غير صالحة تماما ولا تليق بكرامة المسافرين.

أظهر تقرير صادر عن المجلس الشعبي الولائي غيابا تاما لأدنى شروط الخدمة والراحة للمسافر بسبب اهتراء الأرضيات، "لا وجود لمحطات برية لنقل المسافرين وإن وجدت فهي عبارة عن أرضية لتوقف الحافلات تسودها الفوضى وسوء التنظيم وانعدام التهيئة والإهمال، غياب الأمن والإنارة، الواقيات ودورات المياه".

وأشار التقرير إلى أنه ما يقارب 90 بالمائة من الحظيرة الحالية للمركبات المقدرة بـ 3370 حافلة غير صالحة للسير، منها 2067 من الحظيرة عمرها يزيد على العشر سنوات وتشكل خطرا على المسافرين، إضافة إلى الفوضى الكبيرة التي تسود قطاع النقل سواء ما تعلق بالناقلين أو الوسائل المستعملة، كغياب الرقابة والمتابعة اليومية نتيجة التحايل والتوقف المطول بالمواقف، ناهيك عن الوقوف العشوائي على الطرق وعدم إتمام وتغيير المسلك، إضافة إلى عدم احترام الأحكام المتعلقة بممارسة نشاط نقل الأشخاص والعمل دون رخص.

كما طرح التساؤل حول دور الوصاية وسط كل هذه الفوضى التي يتخبط فيها قطاع حساس، وعدم انجاز المشاريع في وقتها منها محطة النقل لبومرداس التي سجلت في المخطط الرباعي 2005/2009 ولم تر النور لحد اليوم.






Admin

Enregistrer un commentaire

Plus récente Plus ancienne