غزة: افتتاح بئر مياه باسم الرئيس الراحل هواري بومدين


الوفاء للرجال..




افتتحت جمعية سلام للإغاثة والتنمية بئر مياه باسم الرئيس الجزائري الراحل "هواري بومدين" بمنطقة أبراج المخابرات غرب مدينة غزة، وذلك برعاية بلدية جباليا النزلة وبدعم وتمويل من المبادرة الجزائرية.


وقال النائب في المجلس التشريعي محمد شهاب:" إن قطاع غزة يعاني من أزمة خانقة في مياه الشرب نظرا لزيادة نسبة تلوثها، وذلك بفعل الحروب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة".


وأوضح شهاب خلال كلمته بحفل الافتتاح أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بسرقة العديد من المكعبات المائية، مشيرا إلي أن قطاع غزة يعيش تحت الحصار، الأمر الذي أدي ألي زيادة تفاقم أزمة مياه الشرب ومعاناة الموطنين خلال فصل الصيف.


ولفت إلى أن الشعب الجزائري قدّم الكثير للشعب الفلسطيني، مبينا أن المساعدات المقدمة تعزز صمود الفلسطينيين والمقاومة في مواجهة الاحتلال.


بدوه أكد رئيس بلدة جباليا النزلة عصام جودة :"أن البلدية تسعي دائما للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل ضعف الإمكانيات المتاحة لعمل طواقم البلدية بفعل الحصار المفروض علي قطاع غزة.


وأشار جودة إلي أن إنشاء هذا البئر جاء للحاجة الماسة لسكان هذا الحي والذي يواجه العديد من الصعوبات أثناء فصل الصيف من قلت المياه المتوافرة لشرب".


وبين جودة أن إنشاء هذا البئر جاء بالتعاون مع جمعية سلام والمبادة الجزائرية في فلسطين مثمننا الدور الذي تقوم به المبادرة الجزائرية وجمعية سلام علي ما يقدمونه من خدمات للشعب الفلسطيني".



من جانبه قال رئيس المبادة الجزائرية بغزة عمر سعد إن افتتاح بئر رئيس دولة الجزائر الراحل "هوارى بومدين"، يأتي في أطار الخدمات والمساعدات التي تقدمة المبادرة الجزائرية لأبناء الشعب الفلسطيني بغزة ".


وأضاف سعد :" هذا البئر الثاني من نوعه وتم إنشائه بعد تمويل كريم من المبادرة الجزائرية، وتنفيذ جمعية سلام للإغاثة والتنمية، موضحا أن هذه المبادرة لازالت تقدم العديد من الخدمات والمشاريع لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني لا سيما بعد انتهاء العدوان الأخير القطاع".


وقدم سعد في ختام كلمته الشكر لكل من ساهم في إنشاء هذا البئر وعلي وجه الخصوص، المبادرة الجزائرية.






Admin

Enregistrer un commentaire

Plus récente Plus ancienne